EUROSPINE Patient Line

Member Login

التضيق الرقبي - التشخيص

يشكو المرضى المصابون بمشكلات الحبل الشوكي بشكل أساسي من الفقدان التدريجي للتنسيق؛ أي المشي واستخدام اليدين. على سبيل المثال: يلاحظون أنهم غير قادرين على المشي في خط مستقيم أو ربط أزرار القميص. تشمل الأعراض الأخرى: الإحساس بثقل الساقين وآلامًا نابضة في الذراعين واليدين. وقد يشمل هذا أيضًا ألمًا موضعيًّا في العنق وتشنجًا في عضلاته.

سيسأل الطبيب عن تاريخ المرض، ثم يُجري فحصًا للضعف والانعكاسات في الذراعين والساقين، ويبحث عن أي تغيرات في الإحساس.

يتم تأكيد التشخيص بعمل أشعة سينية عادية ومسح (يُسمى التصوير بالرنين المغناطيسي) للعمود الفقري الرقبي. وسيوضح التصوير بالرنين المغناطيسي مقدار التضيق الذي حدث في النفق الفقري بالضبط ومدى تأثيره في الحبل الشوكي.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 11.02.2020