EUROSPINE Patient Line

Member Login

عدوى العمود الفقري - مقدمة

يتألف العمود الفقري من بنيات عظمية (فقرات)، مع وسائد بينها في المقدمة (الأقراص بين الفقرية) وأربطة ومفاصل في الجانب الخلفي (المفاصل الوجيهية). ومثل العظام الأخرى وبنيات الأنسجة الرخوة في الجسم، يمكن أن تُصاب بنيات العمود الفقري ببكتيريا مختلفة وعبر طرق مختلفة للعدوى.

من يصاب به؟ ومتى يحدث؟ وما الذي يسببه؟

قد تكون حالات عدوى العمود الفقري أوليَّة (تلقائية عبر إمداد الدم) أو ثانوية إثر إجراء في العمود الفقري. وفي حين أن حالات العدوى الفقرية التلقائية عادةً ما تحدث لكبار السن أو لأصحاب جهاز المناعة الضعيف، يمكن أن تحدث عدوى ثانوية لأي شخص يخضع لتدخل باضع في العمود الفقري. ويتراوح هذا من مجرد حقنة إلى العمليات الكبيرة جدًا.

تحدث هذه الحالة عمومًا عندما تتغلب البكتيريا المعتدية على جهاز مناعة المريض. ويفسر هذا أيضًا لماذا تكون العدوى أكثر شيوعًا نسبيًا بين كبار السن وبين المرضى المصابين بأمراض تخفض المناعة مثل الإيدز، وخلال العلاج الكيميائي أو بعده، وللمرضى أصحاب التاريخ الطويل من العلاج بالكورتيزون أو مرضى السكري. يتمثل عامل خطر آخر في التطهير غير الملائم للجلد قبل أي ارتشاح أو جراحة في العمود الفقري.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 11.02.2020