EUROSPINE Patient Line

Member Login

الأورام الفقرية - التشخيص والأعراض والعلامات

غالبًا ما تبدأ أعراض وجود ورم في العمود الفقري بألم ظهر مستمر ومتفاقم ويزداد سوءًا ليلاً خلال الراحة. وحسب مكان الورم، يمكن أن يسبب انضغاطًا لعصب أو حتى للحبل الشوكي، وهو ما يمكن أن يسبب ألم الذراع أو الساق أو أن يسبب الشلل. وفي حال وجود ورم أولي معروف، قد يشتبه الطبيب في وجود ورم ثانوي في العمود الفقري ويحيل إلى التقييم الفوري والعلاج. وتُسبب بعض الأورام كسرًا في فقرة مع ألم ظهر شديد ومفاجئ.

يكون التشخيص بشكل أساسي من خلال تصوير مغناطيسي (يُسمى MRI) للعمود الفقري. وسيوضح التصوير بالرنين المغناطيسي مقدار التضيق الذي حدث في النفق الفقري بالضبط ومدى تأثيره في الحبل الشوكي. ستُظهر الأشعة السينية العادية و/أو تصوير CT (الأشعة المقطعية) بنية العظام بتفاصيل دقيقة يمكن أن تؤكد التشخيص وتساعد الطبيب في التخطيط للعلاج. وتلزم خزعات أحيانًا لتشخيص الأورام الفقرية.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 11.02.2020