EUROSPINE Patient Line

Member Login

كسور العمود الفقري - مقدمة

عادةً ما تحدث كسور العمود الفقري أو الكسور الفقرية لمجموعتين مختلفتين من المرضى. يمكن أن تحدث لشخص كبير السن مصاب بهشاشة العظام مع رضح صغير جدًا، أو أن تحدث لشخص صغير السن بعد رضح كبير؛ مثل حادث سيارة، أو السقوط من ارتفاع، أو حادث تزلج، إلخ.

كسور هشاشة العظام مغطاة في قسم هشاشة العظام.

العمود الفقري بناء قوي، ويعمل كداعم للجسم للحفاظ على وضعية الوقوف. يعمل العمود الفقري أيضًا كحامٍ للأعصاب في الجزء العلوي والسفلي من الجسم. والكسر الفقري الذي يصيب واحدة أو أكثر من الفقرات الفقرية حدث جلل. بالنسبة للشخص الذي يتمتع بصحة جيدة، يتطلب الكسر الفقري درجة معينة من قوة الحادث، وغالبًا ما يُرَى في حوادث الرضح الكبرى؛ مثل حوادث السيارات، والسقوط، والرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي، والتزلج، إلخ. وعادةً ما يتم إحضار الشخص المصاب بكسر فقري إلى المستشفى في وضعية الطوارئ وهو يعاني ألمًا بالغًا في المنطقة التي حدث فيها الكسر. وكثيرًا ما تكون هناك أيضًا إصابات كبيرة أخرى.

يمكن أن تحدث الكسور الفقرية في أي منطقة من العمود الفقري. والمناطق الأكثر إصابة هي الجزء السفلي من العنق (العمود الفقري الرقبي) ومنطقة أسفل الظهر (الجزء العلوي من العمود الفقري القطني). ومجددًا، يختلف مقدار الضرر الواقع على الفقرات حسب مقدار قوة الحدث الرضحي. يمكن أن يصاب الشخص برضح كبير مع أضرار كبرى في الفقرات والحبل الشوكي والأعصاب، أو أن يصاب الشخص برضح صغير مع ضرر قليل على الفقرات. ولحسن الحظ أنه من النادر أن يتضرر الحبل الشوكي بحيث يمكن أن يحدث شلل. يعتبر تقييم شدة الكسر أحد الأمور الأساسية التي يركز عليها كل من المصاب ومقدم الرعاية الصحية. تحتاج بعض الكسور إلى جراحة فورية لحماية الحبل الشوكي؛ وتحتاج الكسور الأخرى غير المستقرة إلى جراحة خلال 1-3 أيام. ولا تحتاج بعض الكسور المستقرة إلى أي علاج جراحي.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 23.01.2020