EUROSPINE Patient Line

Member Login

إصابة الحبل الشوكي - العلاج

الانضغاط الفقري الرضحي:
إن الجراحة خلال 24 ساعة هي العلاج الأساسي، وذلك عند كون إجرائها آمنًا بالقدر الكافي. وهي تنطوي على إزالة أي ضغط عن الحبل الشوكي، وتصحيح محاذاة العظام، وتثبيت العمود الفقري ببراغي أو قضبان أو ألواح، ودمج العظام الفقرية لتحفيز ثبات أفضل طويل المدى. ويسمح هذا بدوره بشفاء أفضل للعظام وإعادة تأهيل آمن بعد العملية. وبالإضافة إلى الجراحة، قد يلزم إعطاء عقاقير لرفع ضغط الدم.

الأورام الفقرية:
الجراحة المتبوعة بالعلاج الإشعاعي هي العلاج القياسي الحالي. تشمل الجراحة إزالة الورم مع استخدام أساليب التثبيت (بناءً على الثبات الفقري) أو دونها. وتثبت الدراسات أن هذا يمنح تخلصًا جيدًا من الأعراض. ويتم إجراء العلاج الإشعاعي بمجرد شفاء الجروح لإبطاء نمو الورم، وقد أثبت العلاج بالستيرويد تخفيفًا كبيرًا للأعراض المرتبطة بالأعصاب.

الخراجات الفقرية والأورام الدموية فوق الجافية:
تلزم الجراحة لإزالة الخراج أو الورم الدموي. ويتم أخذ المضادات الحيوية بعد أية عملية جراحة لخراج.

سير المرض وإعادة التأهيل

يعتمد الشفاء بعد انضغاط الحبل الشوكي على مدى شدة المشكلة. وتميل مضاعفات القلب والتنفس أيضًا إلى التأثير على المرضى بشكل سيء. وتجلب الجراحة العاجلة وإعادة التأهيل بعد العملية أفضل النتائج. وفي حالة الأورام وانضغاط الحبل الشوكي، يعتمد معدل الشفاء على نوع السرطان. وجراحة تخفيف الضغط (إزالة أي انضغاط للحبل الشوكي بسبب العدوى) للمرضى أصحاب الخراجات فوق الجافية أكثر فعالية إذا تم عملها قبل ظهور ضعف شديد.

تركز الأبحاث الحالية أيضًا على البدلات العصبية وعلاج الخلايا الجذعية في إصابات الحبل الشوكي الرضحية. إلا أن علاجات إعادة التأهيل هذه تجريبية. وتتمتع مراكز إعادة التأهيل المتخصصة التي توفر علاجًا طبيعيًا ووظيفيًا بالأهمية. وقد تكون لإصابات الحبل الشوكي أيضًا آثار نفسية ونفسية اجتماعية مدمرة. وعادةً ما توجد حاجة لعلاجات نفسية. ولجماعات الدعم تأثير إيجابي جدًا على المرضى الذين يتعايشون مع إصابات الحبل الشوكي.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 01.04.2020