EUROSPINE Patient Line

Member Login

انفتاق القرص - العلاج

غير الجراحي

العلاج الأساسي هو السيطرة الجيدة على الألم، واستخدام عقاقير مضادة للالتهاب، والطمأنة على أن الحالة من المرجح أن تشفى من تلقاء نفسها، والتشجيع على العودة إلى الأنشطة المعتادة بأسرع ما يمكن. يُوصِي بعض الأطباء بالعلاج الطبيعي و/أو العلاج اليدوي، حيث قد يستمر تشنج العضلة والوضعية المتغيرة التي تصاحب القرص المنزلق بعد إعادة القرص. لهذا يصبح من المهم التعامل مع الوضعية والمحاذاة الفقرية عند انتهاء الأعراض.

الجراحة

الجراحة مطلوبة إذا استمرت الأعراض ولم تعد مقبولة للمريض، وفي بعض الحالات حيث يمكن لانفتاق القرص أن يؤدي إلى انضغاط وتهيج في جذور الأعصاب مسببًا ألمًا شديدًا وعدم ارتياح.

تنطوي الجراحة عمومًا على شق في الجزء الأمامي من العنق (للانفتاق الرقبي) أو في الظهر (للانفتاق القطني)، ثم إزالة القرص المنفتق لتخفيف الضغط على العصب.

يتم تشجيع المرضى على النهوض والمشي بأسرع ما يمكن بعد الجراحة. وتعتمد فترة الإقامة في المستشفى حسب المنشأة والدولة التي يتم فيها العلاج. ويُوصَى أيضًا بأن يستأنف المرضى أنشطتهم اليومية المعتادة وفقًا لنصيحة الطبيب.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 20.01.2020