EUROSPINE Patient Line

Member Login

تضيق العمود الفقري - مقدمة

ما طبيعته؟

تضيق العمود الفقري هو تضيق النفق الفقري – وهو المساحة الموجودة داخل الفقرات وتمتد بها الأعصاب. يمكن أن يحدث تضيق العمود الفقري القطني في آخر 5 عظام من أسفل الظهر، وغالبًا ما يحدث في الجزء السفلي من الظهر.

ما الذي يسبب تضيق العمود الفقري القطني؟

يولد بعض المرضى بنفق فقري متضيق، لكن غالبًا ما يُشاهد تضيق العمود الفقري لدى المرضى بعد عمر 50. وهذا لأن عملية "الاهتراء والتمزق" تسبب ازدحام النفق الفقري بالنمو المفرط للعظام المجاورة (النابتات العظمية)، وزيادة سمك الأربطة، واحتمالية حدوث كيسة بسبب التهاب المفصل وقد ينزلق (ينفتق) قرص في هذه المساحة أيضًا. وفي حال وجود مكون ديناميكي (حركي) للتضيق، يُسمى هذا انزلاق الفقار.

وعندما تحدث هذه الحالات في المنطقة الفقرية فمن الممكن أن تتسبب في تضيق النفق الفقري، مما يشكّل ضغطًا على العصب الفقري.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 11.02.2020