EUROSPINE Patient Line

Member Login

تضيق العمود الفقري - الأعراض

عادةً ما لا يسبب تضيق النفق الفقري نفسه أي أعراض لتضيق العمود الفقري. وإنما يبدأ المرضى في الإحساس بمشكلات عند حدوث التهاب أعصاب في مستوى الضغط الزائد.

قد يشعر مرضى تضيق العمود الفقري القطني بألم أو ضعف أو خدر في الساقين أو الربلتين أو الردفين. في العمود الفقري القطني، غالبًا ما تزيد الأعراض عند مشي مسافات قصيرة وتقل عندما يجلس المريض أو ينحني للأمام أو يرقد. وهذا هو السبب في أن مرضى تضيق العمود الفقري يشعرون بالراحة أيضًا عندما ينحنون على عربة التسوق أو الدراجة أو إطار المشي.

يبدأ الألم، لدى بعض المرضى، في الساقين ويتحرك لأعلى وصولاً للأرداف؛ ويبدأ الألم، لدى مرضى آخرين، في جزء أعلى من الجسم وينزل لأسفل. وقد يكون الألم مشعًا مثل عِرق النَّسا أو قد يكون ألمًا تشنجيًا. في الحالات الشديدة، يمكن أن يكون الألم مستمرًا.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 11.02.2020