EUROSPINE Patient Line

Member Login

التضيق الرقبي - العلاج

يعتمد علاج الحالة على درجة المرض. في البداية مع التضيق الخفيف والأعراض التي يمكن تحملها، يمكن للطبيب أن يبدأ بأدوية الألم والعلاج الطبيعي (مثل كمادات الحرارة) والحقن.

إذا كانت الحالة متقدمة بالفعل فإن العلاج الأفضل هو الجراحة.

يتم عمل الجراحة إما من الجانب الأمامي أو الخلفي من العنق، أو كليهما. ويعتمد قرار الأسلوب على عدد الفقرات المصابة ومكان الموقع الرئيسي للتضيق - سواء كانت الأقراص في الجزء الأمامي من الحبل الشوكي أم المفاصل في الظهر. ولا يشكل هذا فرقًا كبيرًا، فالهدف الرئيسي للعملية هو توفير مساحة إضافية للحبل الشوكي وتثبيت العمود الفقري الرقبي. بعد الجراحة، قد يلزم ارتداء طوق رقبة لمدة من شهر إلى 3 شهور. ينبغي بعدها أن يقل ألم الحبل الشوكي، لكن أيضًا مع محدودية خفيفة في حركة العمود الفقري الرقبي.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 11.02.2020