EUROSPINE Patient Line

Member Login

الجنف - التشخيص

الأعراض/العلامات

يُلاحَظ الجنف عادةً بتغير في مظهر الظهر. قد يوجد انحناء ظاهر في العمود الفقري. وقد تكون الضلوع أكثر بروزًا على أحد الجانبين، محدثةً حدبة ضلع. وقد تكون كتف أعلى من الأخرى، أو أن يكون لوح الكتف أكثر بروزًا. وأحيانًا ما قد تكون ورك واحدة أكثر بروزًا.

ألم الظهر ليس عادةً جزءًا كبيرًا من جنف الطفولة.

يشمل الفحص غالبًا "اختبار الانحناء للأمام" الذي يساعد الطبيب في تحديد ما إذا كان الجنف كبيرًا أم لا.

غالبًا ما يستبعد الفحص الدقيق للأعصاب والعضلات والجلد الأسباب الأخرى للجنف.

من الطبيعي أن يتم عمل أشعة سينية عند مراجعة اختصاصي. وهذا للتأكد من عمل الأشعة السينية الصحيحة للتقليل من التعرض للإشعاع المصاحب للأشعة السينية. التصوير بالرنين المغناطيسي ليس مطلوبًا دائمًا. ويُوصى بالحصول على رأي متخصص من طبيب يعالج الجنف، وعادةً ما يتم تقييم المريض ومتابعته إلى أن يتم نموه.

عادةً ما يكتمل النمو بعد حوالي عامين من البلوغ.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 23.01.2020