EUROSPINE Patient Line

Member Login

كسور العمود الفقري - العلاج

إذا لزمت الجراحة، يقع التركيز الرئيسي على منع الكسر من التدهور وإحداث مزيد من الضرر، سواء للحبل الشوكي أو للوضعية العادية للعمود الفقري. يمكن لكسور العمود الفقري أن تسبب استدارة زائدة في العمود الفقري (حُداب) وقد تؤدي إلى ألم وخلل أداء بسبب التغيرات في الوضعية. لهذا، غالبًا ما يكون العلاج الجراحي عبارة عن تثبيت ببراغي وقضبان يتم وضعها فوق الفقرات المصابة وتحتها، مما يمنع المزيد من التغيرات التشويهية في الوضعية. وإذا لم يتم النصح بعلاج جراحي، فعادةً ما يتم استخدام مشد للخصر أو سناد. ويعمل مشد الخصر جزئيًا كمخفف للألم، أو يمكنه أن يغير درجة تغيرات الوضعية أثناء شفاء الكسر.

يصحب كسر العمود الفقري ألم بالغ في البداية، لكن عادةً ما ينحسر هذا الألم الحاد خلال 4-8 أسابيع. وبالرغم من العلاج الجراحي، أو العلاج بمشد خصر، قد يعاني البعض من ألم مستمر وتغيرات في الوضعية (حُداب زائد) بعد الإصابة بكسر فقري، ويُوصى بأن يناقشوا هذا مع الطبيب واختصاصي العلاج الطبيعي.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 26.02.2020