EUROSPINE Patient Line

Member Login

Trauma - Behandeling

إذا لزمت الجراحة، يقع التركيز الرئيسي على منع الكسر من التدهور وإحداث مزيد من الضرر، سواء للحبل الشوكي أو للوضعية العادية للعمود الفقري. يمكن لكسور العمود الفقري أن تسبب استدارة زائدة في العمود الفقري (حُداب) وقد تؤدي إلى ألم وخلل أداء بسبب التغيرات في الوضعية. لهذا، غالبًا ما يكون العلاج الجراحي عبارة عن تثبيت ببراغي وقضبان يتم وضعها فوق الفقرات المصابة وتحتها، مما يمنع المزيد من التغيرات التشويهية في الوضعية. وإذا لم يتم النصح بعلاج جراحي، فعادةً ما يتم استخدام مشد للخصر أو سناد. ويعمل مشد الخصر جزئيًا كمخفف للألم، أو يمكنه أن يغير درجة تغيرات الوضعية أثناء شفاء الكسر.

يصحب كسر العمود الفقري ألم بالغ في البداية، لكن عادةً ما ينحسر هذا الألم الحاد خلال 4-8 أسابيع. وبالرغم من العلاج الجراحي، أو العلاج بمشد خصر، قد يعاني البعض من ألم مستمر وتغيرات في الوضعية (حُداب زائد) بعد الإصابة بكسر فقري، ويُوصى بأن يناقشوا هذا مع الطبيب واختصاصي العلاج الطبيعي.
EUROSPINE is een genootschap van wervelkolomspecialisten uit verschillende disciplines met een grote kennis van wervelkolompathologieën. Alle bekende en aanvaarde behandelingstechnieken voor wervelkolompathologieën worden vertegenwoordigd door de leden van de vereniging. De vereniging kan echter geen enkele verantwoordelijkheid aanvaarden voor het gebruik van de verstrekte informatie; de gebruiker en zijn/haar zorgverleners moeten de verantwoordelijkheid voor hun zorgmanagement behouden.
© EUROSPINE, the Spine Society of Europe - website by bestview gmbh page last updated on 23.01.2020