EUROSPINE Patient Line

Member Login

الأورام الفقرية - العلاج

يعتمد علاج الأورام الفقرية على نوع الورم ومداه، وبالطبع على أعراض المريض. ومن المهم جدًا تقديم العلاجات كجزء من عمل فريق متعدد التخصصات يضم أعضاء دعم طبي وجراحي وعلاج إشعاعي وتمريض وعلاج طبيعي وعلاج نفسي. وفي حين يمكن تجاهل الأورام الحميدة غير المؤلمة أو متابعتها فحسب ويكون سيرها جيدًا جدًا، فإن الأورام الخبيثة والثانوية عادةً ما تحتاج إلى تدخل جراحي.

تُجرى الجراحة إما من أمام العمود الفقري أو ظهره، أو من كليهما. والهدف الأساسي للجراحة هو تثبيت العمود الفقري لمنع أي انخماص. ويمكن عمل هذا باستخدام براغي معدنية ونظام قضبان. تتطلب الجراحة الأساسية إزالة الورم، بينما لا تكون هذه هي الأولوية في الأورام النقيلية؛ حيث تتعامل علاجات أخرى (العلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي، إلخ) مع عبء الورم. بعدها، تعدُّ المتابعة المنتظمة ضرورية.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
website by bestview gmbh
page last updated on 11.02.2020