EUROSPINE Patient Line

Member Login

الجنف - العلاج

العلاج وسير المرض والدليل/الطريق للشفاء

يمكن أن يتمثل العلاج ببساطة في تقييم الانحناء ومراجعته والتأكد مما إذا كان خفيفًا وغير مترقٍ أم لا. لا يؤثر انحناء العمود الفقري بعد عمر 8 سنوات على الأعضاء الداخلية أو يحد من وظائف القلب والرئة. وينبغي عدم الحد مطلقًا من المشاركة في أنشطة اللياقة البدنية والرياضة. وجود انحناء في العمود الفقري ليس "ضعفًا" ولا ينبغي النظر له على أنه إعاقة.

بالنسبة للشباب الذين لا يزالون ينمون، يمكن لاستخدام سناد فقري أن يقلل من احتمالية تفاقم الانحناء. وبعد اكتمال النمو الفقري تنخفض الفعالية السريرية للسناد.

الجراحة الفقرية علاج فعال جدًا للانحناءات الكبيرة، والميزة الرئيسية هي تحسن في شكل الجسم ومعرفة أن الانحناء سيستقر بعد الجراحة. وتختلف جراحة تصحيح الجنف وفقًا لمقدار الانحناء والمواصفات الجراحية للانحناء الفقري. تشمل أغلب عمليات الجنف تصحيح الانحناء (في الحدود الآمنة) ودمج القطاع في عظمة واحدة صلبة. وليست هذه بمشكلة عند كون الجنف في منطقة الصدر فقط لكنها قد تكون مشكلة أحيانًا عندما تمتد العملية إلى أسفل الظهر (المنطقة القطنية) أيضًا. ينبغي شرح مخاطر الجراحة بعناية وموازنتها مقابل منافعها. وعملية الموافقة هذه هي عملية اتخاذ قرار مشترك بين الطبيب والمريض والأسرة.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
website by bestview gmbh
page last updated on 23.01.2020