EUROSPINE Patient Line

Member Login

عِرق النَّسا - التشخيص

من يصاب به؟ ولماذا؟

ينتج تنكس القرص عن التقدم الطبيعي في عمر الأقراص بين العظام في العمود الفقري. وفي الغالبية العظمى من الحالات، ينتج عِرق النَّسا عن قرص منفتق أو "منزلق"، وهو ما قد يضع ضغطًا على العصب الوركي. تحتوي مادة القرص أيضًا على مهيج كيميائي حمضي يمكن أن يسبب التهاب أعصاب.

وتشمل الأسباب الأقل شيوعًا تضيق العمود الفقري، الذي هو تضيق لمسار الأعصاب في العمود الفقري، أو إصابة فقرية، أو عدوى.

سيراجع طبيبك تاريخك الطبي ويُجري فحصًا جسمانيًا وعصبيًا، وكذا فحصًا بالأشعة السينية والأشعة المقطعية و/أو التصوير بالرنين المغناطيسي إذا لزم الأمر. ويمكن أحيانًا إعطاؤك مخطط ألم لشرح توزيع الألم والإحساس به.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
website by bestview gmbh
page last updated on 11.02.2020