EUROSPINE Patient Line

Member Login

الجنف - مقدمة

توجد أنواع مختلفة للجنف وأسبابه: مجهول السبب والخلقي والمتلازمي والعصبي العضلي والتنكسي. يمكن أن تصاب كل الأعمار بالجنف، على سبيل المثال، يمكن أن يظهر الجنف مجهول السبب في مرحلة مبكرة، عند عمر ست سنوات أو أقل، أو أن يكون متأخر الظهور بعد عمر ست سنوات، بينما يمكن للجنف التنكسي أن يحدث لمن تخطوا عمر الـ 60 عامًا عادةً.

الجنف مجهول السبب عند المراهقين

للعمود الفقري شكل ثلاثي الأبعاد. يبدو من الأمام مستقيمًا، ومن الجانب توجد انحناءات طبيعية.

الجنف هو التواء وانحناء غير طبيعي في العمود الفقري.

من يصاب به؟ ومتى يحدث؟ وما الذي يسببه؟

يمكن أن تحدث حالة الجنف مجهول السبب لدى البالغين لأي شاب. وهي أكثر شيوعًا بين الفتيات منها بين الفتيان. وغالبًا ما يتم ملاحظتها لأول مرة خلال النمو السريع في فترة البلوغ. ولو أن سبب حالة الجنف غير معروف فإنه يسمى "مجهول السبب". وفي الوقت الراهن، توجد بعض الأدلة على وجود مكون وراثي له، وكذلك وجود تاريخ عائلي في بعض الحالات. وعادةً ما تكون لدى التوأمين المتطابقين انحناءات متطابقة.
Eurospine Patient line تؤمن معلومات للمرضى المصابون بمشكلة في العمود الفقري: الم النسا، الام اسفل الظهر، تضيق القناة الشوكية، فتق النواة اللبية، الجنف و اصابات العمود الفقري الاخرى مفسرة بطريقة واضحة وامينة. EUROSPINEهي جمعية اختصاصيي عمود فقري من مجالات مختلفة يتمتعون بمعرفة واسعة بأمراض العمود الفقري. ويمثل أعضاء الجمعية كل طرق علاج أمراض العمود الفقري المعروفة جيدًا والمقبولة. لا تتحمل الجمعية أي مسؤولية طريقة استخدام المعلومات المقدمة؛ ويجب على المستخدم واختصاصيي الرعاية الصحية المتابعين له تحمل مسؤولية استعمال هذه المعلومات في إدارة رعايته الصحية.
website by bestview gmbh
page last updated on 11.02.2020